اخبار عالمية

فرنسا وألمانيا .. تتعهدان بتقديم 200 مليون يورو مساعدات عاجلة للبنان

تعهدت فرنسا وألمانيا بتقديم مساعدات عاجلة إلى لبنان بقيمة 200 مليون يورو، لمساعدته على تخفيف آثار العدوان الإسرائيلي، وتأمين احتياجات السكان المتضررين.

وقد تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال المؤتمر الدولي الداعم للبنان المنعقد في باريس اليوم، بتقديم بلاده نحو 100 مليون يورو كمساعدة عاجلة إلى الحكومة اللبنانية، محذرا من خطر الانزلاق نحو حرب شاملة بمنطقة الشرق الأوسط.

وشدد على التزام بلاده بدعم الجيش اللبناني، منوها إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار التزام فرنسا التاريخي تجاه لبنان، وحرصها على مساعدته في تجاوز أزماته المتفاقمة.

وفي نفس السياق، جدد ماكرون تأكيده على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، معتبرا أن الحرب ستفاقم تصاعد الأوضاع بالمنطقة.

من جانبها، تعهدت ألمانيا بتقديم 96 مليون يورو (103 ملايين دولار) لمساعدة لبنان، حيث أفادت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان، بأن سلطات برلين ستقدم 96 مليون يورو كأموال إضافية للمساعدة في التعامل مع الأزمة في لبنان، حيث ستتدفق هذه الأموال إلى وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، بما في ذلك الصليب الأحمر الألماني والصندوق الإنساني اللبناني “للوصول إلى النازحين داخليا وضمان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والمؤسسي في لبنان”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى